انطلاق مؤتمر السياسات العالمي.. والإمارات تؤكد التعاون لحل المشكلات الدولية

انطلاق مؤتمر السياسات العالمي.. والإمارات تؤكد التعاون لحل المشكلات الدولية

العين الإخباريةالجمعة 2022/12/9 04:34 م بتوقيت أبوظبي

مؤتمر السياسات العالمي في أبوظبي نحو عالم أكثر انفتاحاً وازدهاراً

تم تحديثه الجمعة 2022/12/9 08:36 م بتوقيت أبوظبي

انطلقت في أبوظبي، اليوم الجمعة، مؤتمر السياسات العالمي في دورته الـ15 والتي تنعقد على مدار 3 أيام في العاصمة الإماراتية بحضور دولي لافت.

وقالت ريم الهاشمي، وزير الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي، في افتتاح المؤتمر، إن التقدم الذي تشهده بلادنا قائم على مبدأ احترام القيم ووجهات النظر المختلفة.

وأضافت أنه « ينبغى أن ندرس ونتفهم جيدا التحديات التي مررنا بها خلال العام الحالي »، مشيرة إلى أن المشكلات العالمية يجب حلها بروح التعاون.

وشددت الهاشمي على أن « دولة الإمارات تحوي العديد من الثقافات على مستوى عربي وعالمي، كما نتبادل السلع مع الدول الأخرى نتبادل الممارسات والأفكار مع جميع الدول حول العالم لنتعلم كيف ننمو كأمة وشعب ».

وأشارت إلى أنه « لمواجهة تحديات الغد والمشكلات التي نواجهها اليوم يجب أن نقيم بدقة أين نقف الآن، 2022 كانت سنة تحديات خاصة التعافي من جائحة كورونا، وكذلك الحرب الروسية الأوكرانية التي أدت لأزمة إنسانية كبيرة في أوروبا وأثرت على ملفات أخرى مثل سلاسل الإمداد والأمن الغذائي ».

وأوضحت أن « الإمارات تستضيف كوب 28 ونعمل على جلب الأفكار المختلفة للنقاش ».

ولفتت الهاشمي إلى أن « المؤسسات التي تأسست في مرحلة ما بعد الحرب العالمية الثانية واجهت خلال آخر 10 سنوات تحديات دايناميكية، ويجب على هذه المؤسسات أن تظل تعمل على إيجاد حلول للمشكلات الحالية ».

واختتمت كلمتها مؤكدة أن « طريق التقدم في دولة الإمارات واضح وسيتم عبر الحوار البناء ».

ويشارك في فعاليات المؤتمر، والذي تأسس على يد تييري دي مونتبريال رئيس المعهد الفرنسي للعلاقات الدولية، نخبة من صناع القرار والخبراء الأكاديميين وقادة الرأي من أكثر من 40 دولة.

ومن المتوقع أن يناقش المواضيع المتعلقة بالأولويات الجيوسياسية والاقتصادية والثقافية، والحلول لعدد من التحديات العالمية المعاصرة وكيفية العمل على تعميق الروابط بين القطاعات العالمية المختلفة

[…]

Lire l’article sur le site de Al-Ain News