الوزير الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك يفتتح مؤتمر السياسة العالمية في أبوظبي

01.10.2021

 

 

 

بوابة أوكرانيا – كييف في 01 اكتوبر 2021-افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش الإماراتي رسميا يوم الجمعة مؤتمر السياسة العالمية في أبوظبي.

وقال آل نهيان خلال الافتتاح: “نرحب بكم مرة أخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة وأبو ظبي ، كمجموعة متميزة من القادة السياسيين والاقتصاديين ورجال الأعمال المؤثرين”.

وأشاد الوزير بجهود الدولة في التعايش بين الثقافات والأديان المختلفة ، وقال إنه يخلق بيئة مواتية ويسهل ممارسة الأعمال التجارية.

WPC هي منظمة مستقلة أطلقها في عام 2008 تييري دي مونبريال ، رئيس ومؤسس المعهد الفرنسي للعلاقات الدولية ، لتعزيز الحوكمة وتعزيز عالم أكثر انفتاحًا وازدهارًا.

يقول المنظمون إن الحدث السنوي “يجمع شخصيات بارزة من جميع القارات الخمس – قادة سياسيون ورجال أعمال وأكاديميون وصحفيون – بروح التسامح التي هي الوحيدة التي تفضي إلى السعي لتحقيق الصالح العام”.

خلال جلسة سابقة ، تحدث جوزيب بوريل فونتيل ، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ، عن منطقة الشرق الأوسط المجاورة والأزمة اللبنانية وتونس.

وقال “لا أعتقد أننا بحاجة إلى استراتيجية كاملة من جبل طارق إلى سوريا ، لكننا بحاجة إلى فكرة واضحة عن كيفية التعامل مع جيراننا ، وأعتقد أن لدينا” ، مشددًا على أن لبنان حالة مختلفة.

وأضاف فونتيليس أنه منذ انفجار ميناء بيروت ، كان هو ومسؤولون آخرون ، بما في ذلك الرئيس الفرنسي مانديول ماكرون ، يدفعون الطبقة السياسية في لبنان للتصرف ومواجهة التحديات السياسية للبلاد ، لكنه اعترف بأن “طموحات” الاتحاد الأوروبي للمنطقة لديها لم يتم “الوفاء”.

وعلق على الأزمة اللبنانية الحالية “يمكننا مساعدتهم ، ويمكننا تقديم الدعم السياسي ، ويمكننا ممارسة الضغط السياسي ، لكن لا يمكننا استبدالهم”.

في غضون ذلك ، أضاف فونتيليس: “كان علينا أن نضع أنفسنا في تونس فيما يتعلق بالتطور السياسي”.

نيابة عن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ، نقل نائب وزير الخارجية وليد الخريجي ، تهاني المملكة لدولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة عيدها الوطني الخمسين ، وافتتاح معرض إكسبو 2020 في دبي ، وتنظيم المؤتمر الرابع عشر للسياسة العالمية.

أود أن أغتنم هذه الفرصة لأهنئ الإمارات ثلاث مرات. وقال الخريجي: أولاً ، الذكرى الخمسين لليوم الوطني ، والثانية لافتتاح المعرض ، والثالثة لعقد أو استضافة هذا المؤتمر في العاصمة أبو ظبي.

وقال إن المؤتمر يمثل فرصة فريدة لتحسين المشاركة المباشرة في القضايا الإقليمية والعالمية.

قال الخريجي: “الرؤية المشتركة هنا تعمل على إرشاد عملية صنع السياسات من خلال جمع المسؤولين والباحثين وقادة الأعمال وخبراء الصناعة تحت سقف واحد”.

سيستضيف المؤتمر العديد من السياسيين البارزين مثل رؤساء الوزراء الحاليين والسابقين ووزراء الخارجية وكبار المسؤولين في المنظمات العالمية والإقليمية. سيناقش الضيوف الدوليون الصحة والبيئة والاستدامة والموارد الغذائية وغيرها من القضايا السياسية.

Read the article on Ukraine Gate