انطلاق مؤتمر السياسة العامة 2021 في نسخته الرابعة بداية أكتوبر المقبل بقصر الإمارات في أبو ظبي

28.09.2021

مؤسسة تييري دي مونبريال، أبو ظبي

1- 3 أكتوبر 2021

يستضيف قصر الإمارات في أبو ظبي مؤتمر السياسة العالمية، في نسخته الرابعة عشرة منذ انطلاقته في عام 2008.

يستضيف المؤتمر مدير صندوق النقد الدولي قسم الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، حيث يجمع المؤتمر شخصيات بارزة من القارات الخمس، من قادة سياسة ورجال أعمال وأكاديميين صحافيين وذلك بهدف السعي إلى تحقيق الصالح العام، ويهدف الاجتماع إلى مساعدة المتضررين جميعًا في وقت تشهد فيه البلدان اضطرابات مستمرة.

تأسس المؤتمر على ثلاث أفكار رئيسية:

طبيعة العولمة، إذ ينطلق مؤتمر السياسة العالمية من حقيقة العولمة والترابط بين البلدان سواء كان ذلك على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو البيئي.

العلاقات الدولية التي لا تزال تتمحور حول العلاقات بين الدول، فعلى الرغم من ظواهر العولمة، لا يزال العالم منظمًا حول الكيانات السياسية والدول، وتتميز كل دولة بإقليم وكتلة سكانية وحكومة تتشارك في الثقافة والقيم والمؤسسات المشتركة.

بناء النظام الدولي الجديد ليس مجرد مسألة تخص الدول، فمن أجل ضمان الحوكمة العالمية، يجب على الدول الإصلاح والتعاون، مع ذلك لا يمكن أن يقتصر تحقيق هذه الغاية على الدول بل يجب أن يشمل المنظمات غير الحكومية ومراكز الأبحاث.

يتم اختيار المشاركين على أساس مجموعة من المعايير، مثل العوامل الإقليمية والوظيفية. ويظل عدد المشاركين في كل مؤتمر محدودًا لضمان أن تكون الاجتماعات مثمرة.

Read the article on Sadaelomma